الرئيسية / جمالك / العناية بالبشرة / تعرفي على أسباب سواد الفخذين والحلول البسيطة لتجنبها
الفخذين

تعرفي على أسباب سواد الفخذين والحلول البسيطة لتجنبها

يعاني الكثير من الناس من إسمرار المنطقة بين الفخذين . مما يجعل شكلها غير مرحب به ولكن قبل ان تفكر في علاج هذا الأمر عليك أن تعلم ما هو السبب

نحن على حد السواء نتفق على أن الأفخاذ ا السوداء،  أيا كان السبب، هو أمر محرج للغاية لكلا من الرجال والنساء. ، دعونا نكشف أسباب هذه المشكلة

أسباب إسمرار منطقة بين الفخذين

هناك العديد من الأسباب من التي تجعل البشرة داكنة بين الفخذين قد تمتد هذه المشكلة إلى تلون الجلد أعلى الفخذ أو غيره من منطقة البيكيني. . وتشمل بعض الأسباب الشائعة ما يلي:

1. السمنة

غالبا يشكو الأشخاص الذين يعانون من البدانة أن لديهم مشكلة إسمرار في الفخذ والسبب أنهم يقومون بفرك أو حك الفخذين اثناء المشي مما يسبب يسبب تلون وحكة في الجلد، هي حالة تسمى الممازحة”

لتجنب هذه المشكلة، دائما يجب ارتداء السراويل  الفضفاضة وتجنب الألياف الصناعية بما في ذلك النايلون لأنها تتسبب المزيد من التهيج. وارتداء سراويل مصنوعة من الألياف الطبيعية وخاصة القطن.

2. الاحتكاك

فرط الاحتكاك والتعرق بين الفخذين يمكن أن تجعل لونها اغمق من الطبيعي وعلاوة على ذلك، إرتداء الملابس الضيقة جداوخاصة الجينز ، لذلك ان كنت تعاني من هذه امشكلة فلا تقم بارتداء ملابس ضيقة .

3. عدم التوازن الهرموني

عدم التوازن الهرموني هو سبب شائع لاسمرار الأفخاذ لبعض النساء. يمكنك بسهولة معرفة أن السبب هو عدم التوازن الهرموني إذا كانت تكون سوداء اكثر خلال بعض المراحل عندما يكون هناك الكثير من التغييرات الهرمونية مثل أثناء الدورة الشهرية أو الرضاعة أو الحمل.

وعلاوة على ذلك، إذا كنت تعاني من متلازمة تكيس المبايض (PCOS)، قد يكون لديك بقع داكنة على أفخاذك أو حتى تحت الإبطين وبالتالي هناك ارتباط مشترك بين اسمرار الفخذين ومتلازمة تكيس المبايض. يكمنك الاطلع على موضوع تكيس المبايض والاستفادة منه من هنااااااا

4. التعرض لأشعة الشمس

التعرض لأشعة الشمس المباشرة خصوصا خلال حمامات الشمس يمكن أن يسبب سواد الجلد بين الفخذين وكذلك علامات داكنة على الفخذين ممكن ان يصل  في نهاية المطاف الى حروق الشمس.

5. الأدوية 

بعض الأدوية مثل حبوب منع الحمل تسبب سواد الفخذ. في حال كنتي تستخدمي حاليا بعض الأدوية وتظهر هذه المشكلة استشري  الطبيب للتأكد إذا كانت العقاقير أو الأدوية قد تسبب ذلك.

6. إزالة الشعر 

هناك من يقوم بإزالة الشعر باستخدام شفرات حلاقة قديمة وهذه تسبب التهيج للجلد والحساسية ما يجعل الاصابة بإسمرار الفخذين اسرع وأسهل كثيرا .

9. مرض السكري 

وقد أظهرت الأبحاث أن الناس الذين يعانون ن مرض السكري  غالبا ما تعاني من سواد الفخذين. .  تعاني من البشرة الداكنة حول رقبتك، والآباط وأجزاء أخرى من الجسم.

هناك العديد من الأسباب الأخرى سواد الفخذ  والتي تشمل استخدام منتجات العناية بالبشرة والعطور التي قد يكون رد الفعل، الشيخوخة، والمواد الكيميائية الموجودة في مزيلات العرق، وسوء التهوية وغيرها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *