الرئيسية / اسلاميات / قصة مثلث برمودا ومثلث التنين : الأماكن المنعزلة عن العالم
مثلث برمودا
مثلث برمودا مثلث التنين

قصة مثلث برمودا ومثلث التنين : الأماكن المنعزلة عن العالم

بداية خلق الجان 

خلق الله سوميا ، وهو أبو الجن قبل خلق آدم عليه السلام بحوالي ألفي عام ، وقال له تعالى تمنى يا سوميا فتمنى سوميا أن يرى ولا يُرى ، وأن يغيب في الثرى ، وأن يصبح الكهل منه ومن سلالته شاباً ، فأعطاه عز وجل ما تمنى ، وأسكنه الأرض ليكون الجن أول من سكن الأرض .

المصدر : قول بن عباس في كتاب البداية و النهاية الجزء الاول لأبن كثير 

ولكن لم يشكر الجن الله على هذا ولكنه سعوا في الأرض فساداً وسفكاً للدماء فأرسل الله ملائكته لمحاربة الجن فقتلوهم وشردوا منهم  وهرب الباقية في اعالي الجبال و  الجزر في البحار .

وأسروا الملائكة أبليس كان حينها صغير و أخذوه معهم في السماء

المصدر : تفسير بن مسعود – ابن جرير 

كان أسمه عزازيل وكان من أشرف الملائكة ذوات الأجنحة الأربعة ، كان مجتهد في طاعة الله وأعطاه الله عز وجل مكانة رفيعة وكان خازناً على الجنان وله سلطان السماء الدنيا .

المصدر : ابن عباس 

خلق الله عز وجل آدم عليه السلام و أمر الملائكة جميعا بالسجود له فسجدوا جميعاً إلا أبليس ابى واستكبر وكان من الكافرين .

وقال تعالى: { وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلًا } [الكهف: 50] .

زادت نار الغل والحقد على أدم من أبليس و جعله سبب في خروجه من رحمة الله ولم يستطيع فيهم أن عصيانه لأمر ربه هو السبب في الخروج من رحمته ، بدأ يفكر كيف يأذي آدم وحواء في الجنة فاستغلل فرصة دخول في شكلل الحية الجنه ووسوس لهما بالأكل من الشجرة الملعونة بحجة أنها منبع الخلود في الجنه وبالفعل حدثت خطيئة آدم وحواء والتي كان بسببها طردهم هما والشيطان والحية من الجنة وما كان من آدم إلا الاستغفار .

هبط آدم وحواء في الهند وهبط أبليس قرب مدينة البصرة وهبطت الحية في أصفهان

المصدر : البداية والنهاية لابن كثير 

كانت الأرض صحراء لا زرع بها ولكن رحمة الله على آدم أنه اعطاه من بذور الجنة وعلمه الزراعة ليعمر في الأرض . وتاب عليهم ووعد الممتقين بالجنة .

لم يجد أبليس الا اغواء بني آدم مثل قابيل فسوس له قتل أخيه هابيل .. القصة المشهورة.

بناء مملكة الشيطان في مثلث برمودا ومثلث التنين 

بعد موت آدم وحواء ظن أبليس أنه بامكانه تكوين جيشه من الجن والظهور للبشر علناً وحاربتهم في الأرض ، ولكن الله شخص رجلاً يدعى  مهلاييل بن قينن بن انوش بن شيث عليه السلام بن آدم عليه السلام بنى مدينتين محصنتين هما بابل والسوس القصى لمواجهة جيش ابليس ، وكان النصر حليف البشر بأمر الله وفر أبليس من المواجهة وبحث عن مكان يبنى فيه مملكته هو ايضا فبحث عن أماكن قريبة من أماكن تجمع الجن الذين فروا إليها أيام الحرب الأولى مع الملائكة . ووقع اختياره على مثلث برمودا ومثلث التنين .

عندما تقدم البشر بالتكنولوجيا و وجدوا منطقتي مثلث برمودا ومثلث التنين وبدأت السفن تقوم بالملاحة في هذه المناطق خشى ابليس أن يكتشف أمر مملكته فبدأت حواث اختطاف السفن والطائرات و غيابها تماما عن الردارات حتى صدر القرار الدولي بمنع الملاحة في منطقتي مثلث برمودا ومثلث التنين .

مواصفات مثلث برمودا ومثلث التنين 

1- منطقة مليئة بالحيتان

2- لا يسمح بالملاحة فيها

3- لا يوجد أثر لاي سفينة أو طائرة مرت من هذه المنطقة

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *