الرئيسية / جمالك / العناية بالفم والاسنان / كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة
رائحة الفم

كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة

رائحة الفم الكريهة يمكن أن تكون محرجة وصعبة على من حولك. بعض الناس لا يدركون رائحة أنفاسهم كماأن الناس يخشون أن يقولوا لهم انها كريهة .بالتأكيد رائحة الفم الكريهة يمكن أن تدمر العلاقات خصوصا الزوجية

لحسن الحظ، هذه المشكلة غالبا ما تكون سهلة العلاج . ما يساعد على علاجها : نظافة الفم جيدا، زيارات منتظمة لطبيب الأسنان، واستبعاد أي ظرف من الظروف الكامنة أو العوامل الأخرى (مثل بعض الأدوية ، والوجبات الغذائية، والمواد الغذائية) التي يمكن أن تجعل أنفاسكذات رائحة كريهة .

هل لديك رائحة الفم الكريهة؟
غالبا ما يتسبب في  رائحة الفم الكريهة هو تراكم البكتيريا في الفم التي تسبب الالتهاب ويعطي قبالة الروائح الضارة أو الغازات  مثل رائحة الكبريت – أو ما هو أسوأ.

كل شخص لديه رائحة سيئة جدا خصوصا ،  عند الخروج من السرير في الصباح.

ليس متأكدا مما اذا كانت  أنفاسك سيئة؟ أفضل طريقة لمعرفة ذلك هو سؤال صديق موثوق به أو  ان تقوم بزيارة لطبيب الاسنان .

ما هي أسباب رائحة الفم الكريهة؟

الدراسات تشير إلى أن حوالي 80٪ من رائحة الفم الكريهة تأتي من مصدر عن طريق الفم. على سبيل المثال، تسوس الأسنان أو أمراض اللثة يمكن أن تؤدي إلى رائحة الفم الكريهة، كما يمكن اللوزتين التي المحاصرين جزيئات الطعام. حشوات متصدعة في الاسنان ، وأطقم الأسنان غير نظيفة.

العديد من الحالات المرضية الداخلية أيضا يمكن أن يسبب في رائحة  أنفاسك  الكريهة . وهي تشمل مرض السكري ، الكبد، والتهابات الجهاز التنفسي، و التهاب الشعب الهوائية المزمن . فأنت تريد أن ترى الطبيب لاستبعاد الأشياء مثل حمض الجزر ، قطرات الأنف ، وغيرها من أسباب  (جفاف الفم).

كل ما عليك هو ان تحافظ كثيرا علي نظافة اسنانك على الاقل اغسلها مرتين باليوم وان تتبع اسباب وجود هذه الرائحة الكريهة عندك ومحاولة علاجها والتخلص منها سواء كان السبب عضوى ومرضى كما ذكرنا او كان سببه في الفم نفسه فراقب نفسك جيدا واعرف ما هو السبب وراء ذلك . فاذا عرف سبب الداء كان الدواء ناجح

 

تعليق واحد

  1. تسلموا حلوة المعلومة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *