الرئيسية / الصحة / كيفية علاج الشخير
علاج الشخير

كيفية علاج الشخير

كيفية علاج الشخير

ما هو الشخير؟
يحدث الشخير عندما لا يمكنك نقل الهواء بحرية من خلال الأنف والحنجرة أثناء النوم. وهذا ما يجعل الأنسجة المحيطة تهتز، الذي ينتج صوت الشخير المعروف. الناس الذين يشخرون في كثير من الأحيان يكون من الحلق والأنسجة الأنفية أو الأنسجة “المرنة” التي هي أكثر عرضة للاهتزاز.
لوقف الشخير، فإنه من الضروري في البداية أن تعرف بالضبط كيف ولماذا يحدث الشخير. والخبر السار هو أنه بغض النظر عن السبب، هناك حلول لتخفيف الشخير والأسباب المؤدية له.

كيفية علاج الشخير

الأسباب الشائعة للشخير.

زيادة الوزن وضعف العضلات تساهم في الشخير. حتى لو كنت ممن لا يعانون من زيادة الوزن بشكل عام، وكنت تحمل الوزن الزائد فقط حول عنقك أو الحلق يمكن أن يسبب الشخير. ممارسة وفقدان الوزن يمكن أن يكون في بعض الأحيان كل ما يلزم لإنهاء الشخير.
عامل السن حيث انه عند منتصف العمر وما بعده، الحلق يصبح أضيق، والعضلات في الحلق تتجه الي النقصان. في حين يمكنك فعل أي شيء حيال تزايد تغييرات كبر السن وأسلوب الحياة والروتين، ويمكن لتمارين الحلق المساعدة لمنع الشخير.
الرجال لديهم ممرات الهواء أضيق من النساء وأكثر عرضة للشخير. والحلق الضيق، اللحمية المتضخمة، والصفات الجسدية الأخرى التي تساهم في الشخير غالبا ما تكون وراثية.

. تناول الكحول، والتدخين، وبعض الأدوية، مثل المهدئات مثل ورازيبام (الأتيفان) والديازيبام (الفاليوم)، يمكن أن تزيد من استرخاء العضلات مما يؤدي إلى مزيد من الشخير.

كيفية علاج الشخير

تغيير نمط الحياة لعلاج الشخير.

فقدان الوزن. إذا كنت بدينة، يمكن أن يقلل من الأنسجة الدهنية في الجزء الخلفي من الحلق وتقليل أو حتى وقف الشخير.
ممارسة الرياضة يمكن أن تساعد أيضا على وقف الشخير.كذلك تساعد فقدان الوزن.
الإقلاع عن التدخين هو أسهل من القيام به، حيث التدخين يهيج الأغشية في الأنف والحلق التي يمكن أن تضيق الشعب الهوائية ويسبب الشخير.
تجنب الكحول، والحبوب المنومة، والمهدئات لأن استرخاء العضلات في الحلق يسبب الشخير.
الحفاظ على الهواء غرفة نوم رطبة. الهواء الجاف يمكن أن تهيج الأغشية في الأنف والحلق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *