الرئيسية / اسلاميات / لماذا يحرم لبس الذهب للرجل ؟
لبس الذهب

لماذا يحرم لبس الذهب للرجل ؟

لماذا يحرم لبس الذهب للرجل ؟

الشريعة الاسلامية انزلها الله علي عباده تضمن الأحكام التي تصب في مصلحة الناس في الدنيا والآخرة، لأنها ببساطة عبارة عن  القانون الذي أنزله الخالق عز وجل للبشرية، وهو الذي يدري ما هو جيد بالنسبة لنا وما هو سيء .

خلقنا الله سبحانه وتعالى وجعل منا  الذكر والأنثى . وأعطى كل واحد منهم خصائصه التي تتناسب مع الدور الذي يلعبه كل واحد منهم  في هذه الحياة.

الرجال لديهم الأدوار والمهام التي لا يمكن للمرأة القيام به، والمرأة لها أدوار والمهام التي لا يستطيع الرجال القيام به.

بما أن الامر كذلك ، فإنه من الحكمة تماما إعداد  كل من الجنسين بالطريقة التي تساعدهم على لعب الدور المطلوب منهم.

لماذا يحرم لبس الذهب للرجل ؟

ومن المعروف أن لبس الذهب هو شيء مهمته التزين والتجميل، واذا نظرنا الي الفكرة الرئيسية من ارتداء الذهب سنعلم بالفطرة انه ليسالمقصود بلبسه الرجل ، لأن الرجل من رجولته والرجولة لا تحتاج لزينة ، لذلك فهو لا يحتاج لتزين نفسه ، على عكس النساء. وتحتاج المرأة لتزين نفسها وذلك لجعل نفسها جذابة لزوجها، وبالتالي خلق رابطة بينها وبين زوجها. وبالتالي يجوز للمرأة أن تتزين بالذهب وغيرها من الأمور، بحيث يتم جذب الرجل لها والسعي لها، والغرض من ذلك هو التكاثر و انتشار الجنس البشري. فالزينة  والنعومة مناسبة للنساء فقط. اما للرجال، بل هو شيء مذموم . ومن هنا قال تعالى: (فاتقوا الله ما استطعتم)

قال العلامة ابن القيم (رحمه الله عليه)

أن الذهب والزينة  تناسب طبيعة المرأة والدور التي من أجلها تم خلقها ، فمن الواضح أنه من الحكمة أن يكون محرما للرجل أن يتشبه بالنساء في ذلك.

واحدة من الأشياء الغريبة التي نراها في هذه الأيام هو ان الكثير من الشباب تزين أنفسهم من خلال ارتداء السلاسل الذهبية وما شابه ذلك، وحتى أنها وضعت المكياج على وجوههم. وهذا يتعارض مع الفطرة (صوت الطبيعة البشرية) وإلى الرجولة والحزم التي ينبغي أن تكون في خصائص الرجال. وبالتالي فإنك لن تجد أي رجل حكيم وجدي يفعل ذلك، بل هم إما منحرفين أو أولئك الذين تعاني من نقص في الشخصية،

كما اظهرت بعض الدراسات العلمية ان الدورة الشهرية تمنع المرأة من الاصابة بالامراض الخبيثة بسبب ارتداء المعادن مثل الذهب اما الرجل فليس له دورة شهرية وبالتالي فالرجال الذين يلبسون الذهب اكثر عرضة للاصابة بالامراض السرطانية عن النساء ومن الممكن انها قدرة الله عز وجل وحكمته في حرمة لبس الذهب للرجل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *